July 28

Special
أخبار بالفيديو

أخر التطورات من عدرا العمالية بعد أن هاجمها المسلحون

11840

بتمام الساعة الثالثة فجر اليوم أقدم مئات من مسلحي زهران علوش بالهجوم على مدينة عدرا العمالية ومع ساعات الصباح الأولى سيطروا على الحاجز الرئيسي على مدخل عدرا العمالية ودخلوا شوارع المدينة وهاجموا بعد ذلك مخفر الشرطة وسيطروا عليه .

بتمام الساعة التاسعة صباحاً اقتحم المسلحين مطاحن عدرا العمالية وقاموا بسرقة عشرات الأطنان من الدقيق ‫#‏وحملوها‬ ضمن سيارات لم تخرج حتى اللحظة من مدينة عدرا العمالية وقاموا بإعدام تسعة من العاملين في المطاحن ثلاثة منهم ذبح من الوريد للوريد .

استمر المسلحون بالتقدم وقيامهم بسرقة ممتلكات المدنيين ومحالهم التجارية والمؤسسات الحكومية وإحراقها وقتل أي عامل حكومي وجدوه ضمن هذه المؤسسات .

انقطعت الإتصالات بشكل جزئي في عدرا العمالية مع التيار الكهربائي ولجوء المدنيين إلى الأقبية خوفاً من مسلحي زهران الذين ارتكبوا مجازر في البلدة بحق عائلات بأكملها .

عملية دخول المسلحين رافقها ظهور خلايا نائمة في عدرا العمالية قامت بالإلتفاف على قوات الجيش السوري وأغلبهم نازحون من دوما وعربين وحرستا مع العلم أن عدرا العمالية تأوي عشرات آلاف النازحين .

بتمام الثانية من ظهر اليوم توجهت قوات من الحرس الجمهوري والفرقة الثالثة والرابعة والدفاع الوطني بالتجمع قرب مقرات جيش التحرير الفلسطيني مدعمة بعشرات الدبابات والآليات وبدأت الدخول على محورين في عدرا توقفت العملية في ساعات المساء .

دمشق الأن